الأخبار
معرض الاتحاد الدولي للاتصالات
10/12/2009
شارك السيد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في فعاليات منتدى ومعرض الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU Telecom World 2009 ) المنعقد في مدينة جنيف، خلال الفترة من 5 - 9 من شهر أكتوبر الجاري. وقد افتتح السيد/ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة المنتدى والمعرض هذا العام تحت عنوان 'شبكات مفتوحة – رؤى متواصلة' وذلك بمشاركة ما يزيد عن مائة وفد من مختلف دول العالم، وبمشاركة من رؤساء دول وحكومات العديد من البلدان، بالإضافة إلى رؤساء الشركات العالمية الرائدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
تأتي هذه المشاركة ضمن الجهود المصرية  للترويج عالميا عن قطاع الاتصالات المصرى، وعن منتدى حوكمة الانترنت والمقرر عقده فى الفترة من 15 – 18 نوفمبر 2009، وكذلك للترويج لعملية الطرح التي أعلن عنها الجهاز مؤخرا لرخصتين لمشغلين اثنين لخدمات الاتصالات داخل المجتمعات العمرانية المغلقة، وهو الطرح الذي فتحه الجهاز لإختيار أفضل تحالفين من حيث الإمكانيات الفنية والمادية بنظام انتقاء أفضل العروض (Beauty Contest) ، على أن يتكون التحالف من مشغل عالمي مع شريك محلي أو أكثر من الشركات العاملة في مجال الاتصالات في مصر؛ حيث من المزمع فتح الباب لتقديم العروض في يوم 12 يناير 2010.
 
كذلك فقد شارك السيد د/ عمرو بدوي كمتحدث رئيسي في المنتدى العالمي في الجلسة المخصصة لمناقشة 'التنظيم في ظل الأزمة العالمية'، إلى جانب رؤساء هيئات التنظيم في كل من ألمانيا وفرنسا، ومشاركة رفيعة المستوى من كل من اليابان و الإمارات والبنك الدولي.
 
تأتي هذه الجلسة ضمن فعاليات المنتدى الذي يتناول أهم المستجدات والتحديات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من النواحي الاقتصادية والتقنية وكذلك سبل حفز الاستثمارات في هذا القطاع من خلال توفير المناخ الاستثماري والبيئة التنظيمية الحافزين لاستمرار نمو هذا القطاع حول العالم.
 
وقد التقي سيادته كذلك ثنائيا بالعديد من رؤساء هيئات التنظيم وصانعي السياسات ورؤساء المنظمات والشركات العالمية من العديد من دول العالم لبحث سبل تبادل الخبرات والوقوف على آخر المستجدات في القضايا التنظيمية الراهنة عالميا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.