الأخبار
نحو التحول الرقمي
9/29/2014

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعمل مؤتمر صحفي بعنوان 'نحو التحول الرقمي' يوم الثلاثاء الموافق 23 سبتمبر 2014 بحضور م/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي اعلن من خلاله المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وقف الخدمة عن 3.8 مليون مستخدم للمحمول لحين استكمال بياناتهم، فضلاً عن خروج 4 ملايين شريحة محمول عن الخدمة كانت تستخدم بشكل عشوائي، لينخفض إجمالي عدد مشتركي المحمول فى مصر إلى 93 مليون مشترك، بدلاً من 101 مليون مشترك فى 2014.

وأضاف المهندس هشام العلايلي أنه تم تحديث بيانات 14 مليون مشترك بقاعدة بيانات شركات المحمول، وذلك للقضاء على ظاهرة بيع خطوط المحمول ذات البيانات غير الدقيقة.

كما أعلن المهندس هشام العلايلي عن ترسية 4 مناطق من المشروع الاسترشادي للإنترنت فائق السرعة “'البروباند”' على شركة “تي إي داتا”، وأن مجلس إدارة الجهاز قرر إعادة طرح المنطقة الخامسة عن طريق الممارسة بين الشركات للوصول إلى أفضل عرض فني ومالي.

وكشف عن موافقة مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تقديم خدمات الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية بخدمات سريعة وسعر مناسب خصوصا فى المناطق النائية.

وقد صرح انه تم اخذ الموافقة النهائية من مجلس ادارة الجهاز و مجلس الوزراء علي نظام الترخيص الموحد كما تم التوافق مع الشركات علي اجراءات تنفيذه و تم اضافة رخصة افتراضية لخدمات الدولي في المرحلة الاولي من الخطة.