الأخبار
ورشة عمل حول: الانتقال الى البث الرقمى فى مصر
2/8/2009

نظم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع كل من: اتحاد الإذاعة و التليفزيون المصرى و معهد فراونهوفر للدوائر المتكامل بألمانيا ورشة عمل لمدة يوم واحد حول الانتقال الى تقنية البث الرقمى فى مصر وذلك يوم 29 يناير 2009 .
و من المعروف أن التحول الى البث الرقمى أحد المسائل الهامة للغاية و المطروحة أمام قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى كما أنها ستسهم فى دفع عملية التنمية فى مصر عبر مزاياها المتعددة كتوفير المزيد من الترددات وطرح نماذج تجارية جديدة تتيح للمستخدم النهائى حزمة من المميزات و الخدمات الجديدة، وهو ما يطرح فى الوقت نفسة حزمة من التحديات التجارية و الفنية الجديدة.
وتسمح الورشة بجمع كل الأطراف ذات المصلحة و العلاقة بتلك المرحلة الانتقالية بهدف دراسة الوضع الحالى و تحديد التحديات و الفرص و ذلك لتمهيد الطريق نحو انتقال سهل و آمن الى البث الرقمى .

وهذه الورشة هى جزء من مشروع أكبر عن ' تطور خدمات البث الرقمى فى مصر ' و الذى يقوم برعايته الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع اتحاد الاذاعة و التلفزيون المصرى، وحالياً يتم تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع و التى تهدف الى اعداد دراسة تشاورية حول الوضع الحالى من خلال معهد  فراونهوفر للدوائر المتكاملة بالاشتراك مع كل من معهد فراونهوفر لأنظمة البحث والابتكار و ومعهد فراونهوفر لأنظمة الاتصالات المفتوحة.
لمزيد من المعلومات: