الأخبار
وفد من خبراء الجهاز يتجه الى روما لمناقشة الخطوات التنفيذية لإتفاقية التوأمة
1/18/2009

توجه وفد من قيادات وخبراء الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة الدكتور/عمرو بدوى رئيس الجهاز الى روما يومى 14 و 15 يناير 2009، وذلك للاجتماع بمجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات الايطالية.

هدفت الزيارة الى تفعيل اتفاق التوأمة المؤسسية الموقع بالقاهرة  فى 30/11/2008 الماضى ، وهى الاتفاقية التى تنص على تبادل الخبراء و الخبرات بين الجهازين و الارتقاء بالكوادر البشرية و التقنية.
تضمن جدول الأعمال اعتماد خطة العمل خلال المرحلة المقبلة ، وتحديد الجدول الزمنى لها وتحديد الخطوات التنفيذية لزيارة عدد من الخبراء الايطالين لجهاز تنظيم الاتصالات المصرى .
وتأتى الاتفاقية تفعيلاً لرؤية الجهاز المتعلقة بضرورة الاستفادة من خبرات الدول الأخرى على صعيد تنظيم الاتصالات و إيجاد الآليات المناسبة للتشاور و تبادل الخبرات حول سياسات و تقنيات الاتصالات.
ومن المقرر أن تشمل بنود الاتفاق تبادل الخبرات فى عدد من المجالات أبرزها : تشريعات الاتصالات ، و المنافسة الحرة ، والتراخيص و الترابط البينى و (Local Loop Unbundling - LLU)، وإدارة الموارد النادرة و التى تشمل الطيف الترددى و الترقيم و حماية المستهلك والخدمة الشاملة وشئون الاندماج بين الاتصالات والإعلام.
جدير بالذكر أن التوأمة المؤسسية هى مبادرة مطروحة من قبل الاتحاد الأوربى بهدف رفع القدرات المؤسسية للهيئات الحكومية والاستفادة من خبرات و تجارب النظراء الأوروبيين ويتم ذلك من خلال آلية تبادل الخبراء بين الجهات المشتركة فى عملية التوأمة.


لمزيد من المعلومات :
هيئة تنظيم الاتصالات الايطالية :
http://www.agcm.it/eng/index.htm