الأخبار
ياهو تصعب على المستخدمين ترك خدماتها
11/9/2016
​قامت شركة ياهو مؤخرا بتعطيل خاصية إعادة توجيه الرسائل ذاتيا إلى صندوق البريد الإلكتروني حيث عطلت خاصية حذف البريد الإلكتروني في العديد من الشركات التي تتعامل معها.

تجدر الإشارة إلى أن خاصية إعادة توجيه الرسائل ذاتيا هي "قيد التطوير"، وفقا لما ذكره بيان منشور على موقع شركة ياهو فبينما تعمل الشركة على تحسين هذه الخاصية، قامت مؤقتا بتعطيل تشغيل خاصية إعادة توجيه رسائل البريد إلى العناوين الجديدة المستقبلة لرسائل البريد. إن هذا الإيقاف المؤقت لن يؤثر على المستخدمين المدعمين بخاصية إعادة توجيه الرسائل ذاتيا.

أكدت آنا براسكامب المتحدثة الرسمية لشركة أنها تعمل على إعادة تشغيل الخدمة ثانية في أقرب وقت ممكن نظرا للفائدة الكبيرة التي تعود بها على المستخدمين حيث تم تعطيل هذه الخاصية بشكل مؤقت كجزء لا يتجزأ من عمليات الصيانة والتي تهدف إلى تحسين الأداء بين حسابات المستخدم المختلفة بل إن المستخدمين يتوقعوا تحديثا لهذه الخاصية.

كانت هناك تكهنات أن شركة ياهو قد أوقفت تشغيل خاصية إعادة توجيه الرسائل ذاتيا لمنع المستخدمين التاركين  لخدمة بريدها الإلكتروني من القيام بذلك. ذكر جون ليفين، مؤلف كتاب الإنترنت للدمى أنه يتم منذ عقود تحديث أنظمة البريد كبيرة الحجم بشكل ديناميكي ومن غير المعقول أن يكون هذا التحديث معقدا للغاية  حتى  انه يتعين إيقاف تشغيل النظام القديم بالكامل كما انهم يعملون على تحسين خاصية إعادة توجيه رسائل البريد.