الأخبار
يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المجموعتين الدراسيتين الإقليميتين (SG11) و(SG13) بالاتحاد الدولي للاتصالات
4/6/2017

في إطار التعاون المثمر بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمجموعتي الدراسات الحادية عشرة (SG11) والثالثة عشرة (SG13) عن منطقة إفريقيا بالاتحاد الدولي للاتصالات وورش العمل ذات الصلة وذلك في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2017 بفندق نوفوتيل مطار القاهرة بالقاهرة.

وستعقد ورشة العمل الإقليمية الخامسة التابعة  لمجموعة الدراسات الحادية عشر والثالثة عشر التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات عن قارة أفريقيا بشأن "أعمال التقييس في قطاع تقييس الاتصالات بشأن الشبكات المستقبلية: نحو مستقبل أفضل لأفريقيا" وذلك في الفترة من 2 إلى 3 أبريل 2017، ويليها اجتماع مجموعة الدراسات الإقليمية الثالثة عشرة عن منطقة أفريقيا (SG13RG-AFR)  والذي سيعقد في يومي 4و 5 أبريل 2017.

و​ستعقد ورشة العمل الإقليمية لمجموعة الدراسات  الحادية عشرة (SG11) عن منطقة إفريقيا حول " مكافحة أجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المزيفة والتحديات الخاصة باختبارات المطابقة وقابلية التشغيل البيني في أفريقيا" والتي ستعقد في يوم 5 أبريل 2017، يليها اجتماع ا مجموعة الدراسات الإقليمية الثالثة عشرة عن منطقة أفريقيا (SG11 RG-AFR (.

وتناقش مجموعة الدراسات الثالثة عشر (SG13) بالاتحاد المسائل المتعلقة بالشبكات المستقبلية، مع التركيز على شبكات الاتصالات المتنقلة الدولية (IMT-2020)، والحوسبة السحابية، والبنى الأساسية للشبكات الموثوقة. وستناقش جلسات ورشة العمل اهم الموضوعات التي تواجه قطاع التقييس بما في ذلك البنى التحتية والخدمات الموثوقة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاتصالات المتنقلة الدولية (IMT-2020)  والشبكات المعرفة برمجيا (SDN) الحوسبة السحابية، والتقارب والدمج التكنولوجي، بالإضافة إلى أفضل التجارب الناجحة في أفريقيا. كما ستناقش أهمية توحيد المقاييس في الدول الأفريقية.

والجدير بالذكر أن المؤتمر بكافة فعالياته يحضره خبراء من كافة أنحاء العالم وليس فقط من إفريقيا حيث يحرص الكثيرون من أصحاب المصالح على حضور هذه الفعاليات والمشاركة فيها كمتحدثين ومشرفين على  بالإضافة إلى مشاركة الكثيرين من الخبراء من مختلف دول العالم كمتحدثين ومشاركين في المؤتمر من خلال المشاركة عن بعد.​​