الأخبار
يعلن الجهاز عن الورقة الاستشارية الخاصة بشبكات الاتاحة اللاسلكية ذات النطاق الواسع
8/17/2006
استمرار للعملية الاستشارية التى كان قد بدأها الجهاز والخاصة بتنظيم شبكات الاتاحة اللاسلكية ذات النطاق الواسع، يسر الجهاز أن يعلن عن طرح ورقة إستشارية عن مسودة الإطار التنظيمى الخاص بالشبكات المذكورة.
يهدف الجهاز من طرح هذه الورقة الى تعزيز الشفافية التى يتميز بها السوق المصرى من خلال التعرف على أراء ووجهات نظر الخبراء والشركات العاملة في سوق الاتصالات حول أفضل البدائل المطروحة للتنظيمات المقترحة.
تتضمن الورقة الاستشارية أهم ملامح البنية الأساسية لشبكات الاتصالات فى مصر، والسياسة التي اتبعها الجهاز لوضع التنظيمات المتعلقة بهذا الموضوع، كما تحتوى على بعض الأسئلة التى يرغب الجهاز فى الحصول علي إجاباتها من خلال هذه االعملية الاستشارية، وأخيراً تتضمن إجراءات الرد علي الأسئلة.
ملحق بهذه الورقة الاستشارية مسودة الإطار التنظيمي العام لشبكات الإتاحة اللاسلكية ذات النطاق الواسع وكذلك مسودة القواعد المنظمة لإنشاء وتشغيل هذه الشبكات في الحيز الترددي 3.5 جيجاهيرتز.
وتحقيقاً لأهداف هذه الاستشارة، يدعو الجهاز جميع الخبراء والشركات العاملة في سوق الاتصالات والمعنيين بهذا المجال إلى المشاركة بآرائهم وتعليقاتهم واجاباتهم علي أسئلة الورقة الاستشارية، والاهتمام بإرسال ذلك  في موعد أقصاه الساعة الثالثة مساء يوم الأحد 27/08/2006.
بعد تلقي ودراسة الردود، سيقوم الجهاز بتنظيم ورشة عمل لمناقشة الردود على الورقة الاستشارية والإطار التنظيمى المقترح تمهيداً لقيام الجهاز بإصدار الاطار التنظيمي النهائي وبدء العمل به.
يرجى تحميل الورقة الاستشارية من موقع الجهاز الالكتروني، قسم المطبوعات.
http://www.ntra.gov.eg/arabic/DPages_DPagesDetails.asp?ID=359&Menu=7