الأخبار
23 رداً على الورقة الاستشارية الخاصة بتنظيم شبكات الإتاحة اللاسلكية ذات النطاق الواسع
10/16/2006


انتهت المهلة التي وضعها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتلقى الردود والتعليقات على الورقة الاستشارية الخاصة بشبكات الإتاحة اللاسلكية ذات النطاق الواسع يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2006، وقد تلقى الجهاز 23 رداً من خبراء وشركات  عاملة فى  سوق الأتصالات   محلياً و عالمياً . وقد وافقت 18 شركة على نشر ردودها على الورقة الأستشارية . 

وقد أبدت منظمة (WIMAX Forum) اهتماماً  كبيراً بالورقة الاستشارية، حيث قامت بالرد على الورقة الاستشارية، كما قامت بنشرها وعرضها على موقعها الالكتروني.

تضمنت الورقة الاستشارية أهم ملامح البنية الأساسية لشبكات الاتصالات فى مصر، والسياسة التي اتبعها الجهاز لوضع التنظيمات المتعلقة بهذا الموضوع، كما تحتوى على بعض الأسئلة التى يرغب الجهاز فى الحصول علي إجاباتها من خلال هذه االعملية الاستشارية، وأخيراً تتضمن إجراءات الرد علي الأسئلة.

ملحق بهذه الورقة الاستشارية مسودة الإطار التنظيمي العام لشبكات الإتاحة اللاسلكية ذات النطاق الواسع وكذلك مسودة القواعد المنظمة لإنشاء وتشغيل هذه الشبكات في الحيز الترددي 3.5 جيجاهيرتز.

ويقوم الجهاز القومي الآن بدراسة الردود التي تلقاها تمهيداً لمناقشتها في ورشة عمل يعتزم الجهاز عقدها، وذلك تمهيداً لقيام الجهاز بإصدار الاطار التنظيمي النهائي وبدء العمل به

يرجى تحميل الورقة الاستشارية من موقع الجهاز الالكتروني، قسم المطبوعات.
http://www.ntra.gov.eg/arabic/DPages_DPagesDetails.asp?ID=359&Menu=7