البيانات الصحفية
الاجتماع السنوي الثاني للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت
10/2/2013
القاهرة في 30 سبتمبر 2013

يشارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تنظيم الاجتماع السنوي الثاني للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت تحت رعاية السيد/ عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وبالتعاون مع وزارة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال الجزائرية، والذي سيقام بالجزائر العاصمة في الفترة  من 1 إلى 3 أكتوبر 2013، وتأتي مشاركة الجهاز بالاجتماع في إطار ثقة مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإسناد أعمال الأمانة الفنية للمنتدى إلى الجهاز منذ فبراير 2013. وينعقد الاجتماع تحت المظلة المشتركة لكل من جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وبتنظيم مشترك مع الأمانة الفنية ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

يقام الاجتماع السنوي الثاني للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت تحت شعار 'شركاء من أجل التنمية'، حيث يوفر اجتماع هذا العام منبراً لكافة الأطراف المعنية بمجالات حوكمة الإنترنت من  صانعي السياسات  الحكوميين  والقطاع الخاص وخبراء المجتمع المدني والتقنيين والأكاديميين، كما يتضمن الاجتماع العديد من الجلسات الرئيسية وورش العمل التي  تنظمها جهات مختلفة. وتتركز المحاور الرئيسية للاجتماع على موضوعات البنية التحتية والموارد الحرجة للإنترنت، وكذلك موضوعات الخصوصية وتأمين الفضاء الإلكتروني، بالإضافة إلى الموضوعات المتعلقة بـالمحتوى والانفتاح وموضوعات الإنترنت والشباب في بيئة الإبداع والتنمية.

جدير بالذكر أن المنتدى العربي لحوكمة الإنترنت نشأ ضمن إطار مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي انعقدت في تونس عام 2005، والتي أسست المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت الذي ينعقد سنوياً منذ عام 2006 ويناقش كافة القضايا المرتبطة بإدارة الإنترنت وسياساتها بشكل تشاركي يضم كافة الأطراف المعنية.