البيانات الصحفية
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تقرير شهر اكتوبر لمركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات في مصر
12/1/2019

القاهرة في 1 ديسمبر 2019

في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين؛ أصدر اليوم المركز إلقومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره الأول الربع سنوي شاملاً النتائج لقياسات شهر أكتوبر لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ حيث تم إجراء إختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من ٢٣٠٠٠ كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي؛ حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات باجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالاضافة إلى إختبارات خدمات البيانات للمحمول .

  • ولقد تم تقييم جودة إلخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقًا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل إنقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة إختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.
  • يوضح الجدول المرفق المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل معايير جودة الخدمات الصوتية وكذلك المناطق التي ظهر فيها تحسن ويوضح الجدول ما يلي:




  • لشركة فودافون: تم قياس (81) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء إلتي لا تزال تعاني من مشاكل فشل الاتصال إلصوتي عدد ( 17) مدينة وحي أهمها في القاهرة العبور والسلام وشبرا الخيمة وفي الاسكندرية مناطق في شرق الاسكندرية ومن حيث إنقطاع المكالمات الصوتية عدد (6) مدينه وحي وأهمها في القاهرة مدينتي والعبور في الاسكندرية مناطق في شرق الاسكندرية ومن حيث جوده المكالمات عدد ( 12) مدينه و حي أهمها في مناطق غرب الاسكندرية.
  • ولشركة إتصالات تم قياس (81) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من فشل إلاتصال عدد (21) مدينة وحي أهمها في القاهرة، مدينتي، العبور ومدينة نصر والمرج والعباسية والمنيل وحلوان والمقطم وفي الجيزة، الشيخ زايد ومن حيث إنقطاع المكالمات عدد (4) مدينة وحي وأهمها في القاهرة مدينتي والعبور والمرج و من حيث جوده المكالمات عدد (12) مدينة وحي أهمها في القاهرة مدينتي والعبور .
  • ولشركة اورانج تم قياس (81) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من فشل الاتصال عدد (39) مدينة وحي أهمها في القاهرة، هليوبوليس، وشبرا، وحلوان وفي الجيزة إمبابة و في الاسكندرية مناطق شرق وغرب الأسكندرية ومن حيث جوده إلمكالمات عدد (23(  مدينه وحي أهمها في القاهرة، عين شمس والمقطم وفي الاسكندرية شرق الأسكندرية.
  • ولشركة WE تم قياس  (81) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من فشل الاتصال عدد (32) مدينة و حي أهمها في القاهرة مدينتي و العبور و التجمع و مدينه نصر و المرج و العباسية و الزمالك و حلوان والمعادي و المقطم و في الجيزة الشيخ زايد و فيصل والهرم و إمبابه و المهندسين و في الإسكندرية شرق الأسكندرية  و من حيث انقطاع المكالمات عدد (5) مدينه و حي و أهمها في القاهرة العبور و شبرا الخيمة و من حيث جوده المكالمات عدد (64) مدينه و حي أهمها في القاهرة مدينتي و العبورو الرحابو المرج و المعادي و في الجيزة السادس من أكتوبر و الشيخ زايد و فيصل و الهرم و إمبابة و المهندسين و في الإسكندرية شرق الإسكندرية وغرب الإسكندرية و مرسى مطروح و الساحل الشمالي.
  • فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تراجع لشركة اتصالات على مستوى فشل بدء تحميل ورفع البيانات وتراجع اورانج على مستوى سرعة رفع البيانات في القاهرة مناطق مدينتي والعبور ومدينة الشروق والتجمع وحدائق القبة والمقطم .
  • وفي إطار العمل على تحقيق الشفافية تم نشر التقرير لشهر اكتوبر الخاص بجودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول على الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسط لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول على معلومات عن تقييم الشبكات في مواقع تواجدهم على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
  • ولمزيد من التفاصيل حول تقرير شهر أكتوبر لجودة الخدمة يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات    tra.gov.eg