البيانات الصحفية
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تقرير شهر نوفمبر لمركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات في مصر
1/1/2020

القاهرة في 1 يناير 2020

في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين؛ أصدر اليوم المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج القياسات لشهر نوفمبر لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ حيث تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من ٢٣٠٠٠ كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 80 مدينة وحي ؛ حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.
  • ولقد تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.
  • يوضح الجدول المرفق المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل معايير جودة الخدمات الصوتية وكذلك المناطق التي ظهر فيها تحسن ويوضح الجدول ما يلي:




  • لشركة فودافون:  تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (29) مدينة وحي أهمها في القاهرة مناطق مدينتي وبدر ومدينة نصر 1 و2 والعباسية والعبور والرحاب والتجمع وحلوان 2 والاسكندرية شرق 2.
  • ولشركة اتصالات:  تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (29) مدينة وحي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية أهمها في القاهرة والجيزة في مناطق العبور والرحاب ومدينتي وبدر والتجمع ومدينة نصر 2 والمرج والعباسية والمنيل وشبرا وشبرا الخيمة وحلوان 1 وحلوان 2 والمقطم وامبابة وفي مناطق شرق الاسكندرية ومرسى مطروح.

  • ولشركة اورانج:  تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (40) مدينة وحي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية أهمها في القاهرة في مدينة نصر وفي شرق وغرب الاسكندرية.

  • ولشركة WE :  تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (67) مدينة وحي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية أهمها في القاهرة والجيزة في مناطق مدينتي وبدر والعبور والرحاب ومدينة نصر 1 و2 وعين شمس والمرج وحلوان والمعادي والمقطم ومدينتي الشيخ زايد و6 اكتوبر وفيصل والهرم وامبابة والمهندسين وشرق وغرب الإسكندرية ومرسى مطروح.

    فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات.


    وفي إطار العمل على تحقيق الشفافية تم نشر التقرير لشهر نوفمبر الخاص بجودة الخدمات المقدمة من شركات المحمول على الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسط لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر ومساعدتهم في الحصول على معلومات عن تقييم الشبكات في مواقع تواجدهم على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
    ولمزيد من التفاصيل حول تقرير شهر نوفمبر لجودة الخدمة يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات    tra.gov.eg