البيانات الصحفية
بيان إعلامي اجتماع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع مقدمي خدمات الإنترنت
2/24/2014

القاهرة في 23/2/2014

اجتمع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع الشركات مقدمي خدمات الانترنت يوم الخميس الموافق 20 فبراير ٢٠١٤، لبحث مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين والخطط قصيرة ومتوسطة المدى لرفع كفاءة خدمات الإنترنت، حيث تم مناقشة أسباب تدنى الخدمات في الفترات الأخيرة ببعض المناطق وعلاقتها بالقدرة الاستيعابية لشبكات كل شركة، وتم الاتفاق على ما يلي:

  • أن تقوم الشركات بموافاة الجهاز بتفاصيل كافة المناطق التي تعاني من مشاكل بطء السرعات الخاصة بالخدمة، على أن يقوم الجهاز بفحص وبحث هذه المشاكل والاتفاق مع الشركات على تقديم حلول سريعة لها سواء من الجانب الفني أو الجانب التجاري.
  • أكد الجهاز على الشركات ضرورة مراعاة القدرة الاستيعابية للشبكات الخاصة بهم، وربطها بالخطط التسويقية لمواجهة التوسعات المستقبلية، حتى لا يحدث اختناق آخر بالشبكات مما يؤثر سلباً على المستخدمين.
  • اتفق الجهاز مع الشركات على ضرورة ضخ مزيد من الاستثمارات في تقوية ورفع كفاءة الشبكات الخاصة بهم.
  • اتفق الجهاز مع الشركات على تقديم خدمة قياس سرعة الانترنت للمستخدمين Speed Test، بحيث يمكن للمستخدمين قياس السرعات المقدمة لهم وتقييمها.
  • أكد الجهاز على الشركات ضرورة أن يكون هناك اتفاق على مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستخدمين SLA (Service level agreement)، يتم الاتفاق من خلاله على مستوى جودة ثابت يحفظ للمستخدمين حقوقهم.
  • ومن الخطط قصيره المدي التي تم الاتفاق عليها ايضا أن الجهاز بصدد اعتماد منتج تقني جديد يسمح بتقديم خدمه الانترنت بمستوي خدمه وسرعه تحميل اعلي وسعر انسب.

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد أعلن في يوم الخميس 20 فبراير عن طرح مناقصه المرحلة الاسترشاديه للخطة القومية للإنترنت فائق السرعة والتي يقوم بتمويلها الجهاز والتي ستؤدي دون أدني شك لتحسين كفاءه خدمه الإنترنت في كافه انحاء الجمهورية علي المدي المتوسط.

ويهيب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات السادة مستخدمي خدمات الانترنت بالتواصل معه عن طريق الاتصال برقم 155، وذلك في حالة وجود مشكلات تخص الخدمات المقدمة ولم يتم حلها من خلال الشركات، وسيقوم الجهاز بالتواصل مع الشركات واتخاذ اللازم لضمان حقوق المستخدمين.