البيانات الصحفية
حقيقة انقطاع لخدمات الانترنت ببعض المناطق في الدلتا والإسكندرية
8/17/2011

 عادت خدمات الاتصالات والانترنت إلى العمل بشكل طبيعي بعد تأثر الخدمة في كل من الإسكندرية والدلتا لمدة 3 ساعات حيث حدث انقطاع في كابلات الاتصالات نتيجة لتعرض شبكة كوابل الألياف الضوئية التابعة للشركة المصرية للاتصالات للقطع عدة مرات. وفيما يلي تفصيل ما حدث:

بدأ مهندسو الشركة المصرية للاتصالات بعمليات الصيانة المخططة على كابل SMW4 في الساعة 8.00 صباحا عند كوم حمادة (البحيرة) الطريق الزراعي، ثم حدث قطع في نفس الكابل في الساعة 8.45 دقيقة على بعد سبعة كيلو مترات من مدينة السادات بسبب أعمال الرصف وإصلاح الطريق في هذه المنطقة مما تسبب في خروج كابل SMW4 من الخدمة، وتم إيقاف أعمال الصيانة المخططة على الطريق الزراعي وأعيدت الخدمة الساعة 9.00 صباحا على كابل SMW4.

كما حدثت في الساعة 7.00 صباحا محاوله لسرقة الكوابل في قرية الخرقانية (مركز شبين القناطر – قليوبية / الطريق الزراعي على كوابل المصرية للاتصالات (National) وانتقلت مجموعات الإصلاح للموقع في حين استمرت الخدمة منقولة على الطريق الصحراوي، وفي الساعة 10.54 دقيقة ونتيجة أعمال شركة المقاولون العرب على بعد 50 كم من القاهرة (طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي) تم قطع الكوابل الدولية (IMWE – SMW4) والكوابل المحلية والتي تسببت في تأثر شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات في بعض مناطق الدلتا والإسكندرية.

في غضون ثلاث ساعات وفي تام الساعة 2.15 تم إعادة الخدمة لجميع شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات ما عدا شركة فودافون، فقد تم إعادة الخدمة لها بشكل جزئي (بنسبة 80%) نتيجة التحويل على مسارات بديله. وفي الساعة 4.00 تم إعادة الخدمة لجميع الشركات بالكامل.