155
جودة الخدمات

يقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإجراء قياسات واختبارات ميدانية متطورة لشبكات الهاتف المحمول المرخص لها العمل داخل جمهورية مصر العربية (Orange, Vodafone, Etisalat, WE) بصفة شهرية باستخدام أحدث الأساليب العلمية في القياسات وتحليل النتائج وفقًا للمواصفات العالمية، والتي تضمن واقع تجربة المستخدم والمقارنة العادلة لأداء الشبكات، ويأتي ذلك في إطار العمل على التطوير المستمر لسوق الاتصالات المصري من خلال رؤية تهدف إلى التميز في جودة الخدمات المتاحة للمستخدمين، ومواكبةً للتكنولوجيات الحديثة في الحصول على مؤشرات جودة وتغطية خدمات الاتصالات وتقييم الجودة الفعلية لتجربة مستخدمي الخدمات المختلفة.

وتغطي القياسات نطاق جغرافي معبر عن جميع أنحاء الجمهورية لتشمل مناطق وأحياء وطرق رئيسية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا والقناة والبحر الأحمر وصعيد مصر، وتتضمن نتائج القياسات مؤشرات أداء لتقييم خدمات الصوت وتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو، أهمها معدلات عدم بدء وانقطاع المكالمات الصوتية وجودة الصوت وسرعات تنزيل وتحميل البيانات.

وإذ يثمن الجهاز حق المستخدم في الحصول على أفضل الخدمات وتعزيزًا للمنافسة داخل سوق الاتصالات، يحرص الجهاز على القيام بنشر نتائج القياسات بصفة دورية شهرية على أن يتم نشرها بصفة ربع سنوية بدءاً من 1 يناير 2021