155
حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات داخل أفرع الشركات

سعيًا نحو ضمان حصول المستخدمين المتعاملين مع أفرع شركات الاتصالات على خدمة مميزة تضمن حقوقهم وتلبي مختلف احتياجاتهم، ألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركات مقدمي الخدمة بـ 10 حقوق للعميل داخل أفرعهم ومنافذهم

وجاء اصدار هذه الحقوق بهدف:

  • تشجيع المنافسة بين الشركات والارتقاء بمستوى خدمة العملاء
  • تعزيز رضاء المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم
  • توحيد معايير تقديم الخدمات داخل أفرع شركات الاتصالات.

وجاءت الحقوق على النحو التالي:

  1. اتاحة معلومات دقيقة حول التفاصيل المتعلقة بالخدمة عند طلبها
  2. التعاقد على الخدمة من خلال نماذج العقود المُعتمدة من الجهاز
  3. إتاحة الإمكانية للعميل للاطلاع على شروط التعاقد قبل التوقيع
  4. إعلام العميل بالشروط والأحكام الخاصة بالباقات والعروض قبل تفعيل الاشتراك
  5. إمكانية سداد مقابل الخدمات من خلال طرق دفع إلكترونية
  6. الحصول على نسخة بأي معاملة تمت كالعقود أو فواتير وايصالات الدفع وغير ذلك من المستندات التي تثبت حقوق العميل
  7. الأولوية في تقديم الخدمة للعملاء من ذوي الهمم وكبار السن
  8. توفير متطلبات الكود الهندسي المصري لتسهيل حركة العملاء من ذوي الهمم  
  9. تقديم الخدمة أمام الفرع إذا كان العميل من ذوي الهمم وتعذر وصوله للفرع لعدم توفر متطلبات الكود الهندسي المصري
  10. وجود اعلان أو لافتة بالفرع بأرقام التواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في حالة وجود شكوى لم يتم حلها مع الشركة