155
نبذة عن الإطار التنظيمي لإنشاء وتشغيل مراكز البيانات وتقديم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات– طبقاً للقانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات – هو الجهة الرسمية المختصة بتنظيم قطاع الاتصالات وذلك من خلال السياسة المقررة لتطوير ونشر خدمات الاتصالات بمختلف أنواعها، وهو الجهة المسؤولة عن خلق بيئة ملائمة للمنافسة وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع علي أسس غير احتكارية وفي ظل المنافسة الحرة والمفتوحة بين أفضل الخبرات الدولية والوطنية.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، اعتمد الجهاز الإطار التنظيمي لإنشاء وتشغيل مراكز البيانات وتقديم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية.

 وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية الدولة في دعم عملية التحول الرقمي وجذب وزيادة الاستثمارات في هذا المجال، بالإضافة الى تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر وتعزيز مركزها الاستراتيجي كنقطة ارتكاز إقليمية وعالمية لحركة البيانات وكبوابة ربط لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط بأوروبا، مما يجعلها من الأسواق الواعدة في مجال مراكز البيانات المتنامي بشكل سريع.

ويستهدف هذا الإطار التنظيمي استقطاب شركات مراكز البيانات العملاقة لسوق الاتصالات المصري وجذب الاستثمارات في مجال الحوسبة السحابية والمحتوى الإلكتروني مما يساهم بشكل كبير في دعم خطط الدولة في التحول الرقمي وتوفير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين.

وللإطلاع على أهم ملامح الإطار التنظيمي لإنشاء وتشغيل مراكز البيانات وتقديم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية أضغط هنا.

وللتواصل حول الفرص الاستثمارية في هذا الشأن، يرجى ملء استمارة التعريف من هنا، وإرسالها على البريد الإلكتروني invest@tra.gov.eg